Bedroom Designs

غرف نوم - معارض غرف نوم - مصر

زراعة الشعر في تركيا تكلفة بالدولار 2020 تجربتي قبل وبعد


زراعة الشعر في تركيا تكلفة بالدولار 2020 تجربتي قبل وبعد | الطبيب.نت

 

زراعة الشعر في تركيا تكلفة بالدولار 2020 تجربتي قبل وبعد

زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر في تركيا من العمليات التجميلية التي لاقت إقبالا ملحوظا من قبل الجميع رجال أو نساء ممن لديهم معاناة مع مشاكل تساقط الشعر، ولعل سبب الإقبال المتزايد على هذه النوعية من العمليات يعود إلى قدرتها على تحقيق النتائج المبهرة بشكل دائم، فضلا عن تعدد التقنيات الحديثة المتاحة لإجراء زراعة الشعر،والتي يكون هدفها في النهاية راحة المريض وإرضاء طلباته التجميل وتستغرق عملية زراعة الشعر من 4-6 ساعات، ولكنها غير مؤلمة تتم تحت تأثير التخدير الموضعي.

f:id:kitchendesignsegypt:20201125210806j:plain



زراعة الشعر في تركيا اسعار

إن تكلفة زراعة الشعر في تركيا مقارنة مع الدول الأوربية تعد رخيصة نسبياً، وفي حال حيدنا الأسعار لوجدنا أن الجودة مثالية، وهناك تقارير تصدر سنوياً عن عدد الأشخاص القادمين إلى تركيا للسياحة العلاجية وعلى وجه الخصوص إجراء عملية زراعة للشعر قدرت بأكثر من 5000 شخص سنويًا، معظم الوافدين من منطقة الخليج العربي والعراق وألمانيا، ويرجح سبب هذا العدد الكبير من الوافدين القادمين لإجراء عمليات زراعة الشعر عدا عن المقيمين داخل تركيا إلى السمعة الجيدة التي تتمتع بها تركيا في هذا المجال، وتوفيرها تقنيات حديثة لإجراء العملية.

أما عن تكلفة زراعة الشعر في تركيا بشكل عام فهي تتراوح بين 1500دولار و 3000 دولار، وذلك يعتمد على التقنيات الحديثة المستخدمة وعدد بصيلات الشعر المزروعة والتي تتراوح بين 1000 – 5500 بصيلة شعرية، حيث يتوفر في تركيا مراكز يمكنها إجراء هذا الكم من الزرع للبصيلات في عدة جلسات، ويعد مركز انفنيتي هير أحد المراكز الذي يؤمن عملية ناجحة لزراعة من 4000 لـ 5500 بصيلة شعرية في جلسة واحدة تستغرق من 6 إلى 9 ساعات تقريباً.

f:id:kitchendesignsegypt:20201125210842j:plain



زراعة الشعر في تركيا تجربتي

في رحلة بحثك عن أفضل عيادات زراعة الشعر في العالم وأفضل الأماكن التي من الممكن أن توفر لك عملية زراعة شعر ناجحة، سوف تصطدم بالحقيقة النهائية، وهي أن تركيا تعتبر أشهر هذه الأماكن التي تقدم أفضل ما هو متاح في عام 2020.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا من أكثر الاستفسارات التي تراود جميع مرضى زراعة الشعر قبل اتخاذ القرار بإجراء العملية. في هذه الخطوة الحاسمة التي تعتبر من أهم النقاط التي تهم المرضى بمختلف توجهاتهم، سوف تضعنا في مواجهة الكثير من التحديات قبل تحديد التكلفة. حيث لا يسعنا التخلي عن معايير الجودة العالية وتوقعات النجاح المثالية والخدمات السلسة في مقابل الحصول على سعر رخيص.سوف نستعرض سويا عوامل تحديد تكلفة زراعة الشعر في تركيا وكيفية اختيار أفضل مركز وعيادة وكذلك كيفية اختيار أفضل تقنية زراعة شعر.

كم تكلفة زراعة الشعر في تركيا ؟

قبل أي شيء، سوف تكون تقنية زراعة الشعر في تركيا هي الأساس الذي يجب عليك اختياره قبل تنفيذ أي خطوة من العملية أو حتى تحديد التكلفة. لذلك، إذا أردنا استعراض العامل الأول المحدد لسعر زراعة الشعر في تركيا سوف يكون بلا شك هو التقنية التي يتبعها الجراح في تنفيذ عمله. تختلف تقنيات زراعة الشعر كثيرا على الرغم من أنها تنبع تقريبا من مصدر واحد أساسي بنفس الفكرة العامة. أنت تعلم جيدا أن عملية زراعة الشعر في تركيا تنصب على قالب واحد وهو فكرة هيمنة المنطقة المانحة للشعر.وهي فكرة أن البصيلات التي توجد في المنطقة المانحة، وهي منطقة مؤخرة وجانبي فروة الرأس، لا تخضع لعوامل تساقط الشعر الوراثي التي تسبب فقدان الشعر في الرجال والنساء.في عملية نقل هذه البصيلات من هذه المنطقة وغرسها في المناطق التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع، سوف تنمو هذه البصيلات وتنتج شعر مقاوم لعوامل التساقط الوراثي وتكون قوية وفعالة في النمو مستقبلا.

f:id:kitchendesignsegypt:20201125210909j:plain



تكلفة زراعة الشعر بالشريحة

يمكننا القول بأن زراعة الشعر بالشريحة من أقدم الطرق التي طرأت على عالم زراعة الشعر وتقدم نتائج جيدة لبعض المرضى دون غيرهم.تعتمد هذه التقنية على قطع شريط من فروة الرأس يحمل بصيلات شعر صحية من المنطقة المانحة من مؤخرة فروة الرأس.ثم يقوم الجراح بتقسيم وتشريح هذا الشريط إلى بصيلات شعر فردية تصلح للزراعة في المناطق التي تعاني من الصلع.يعيب هذه التقنية أنها تترك ندبة أو جرح خطي في المنطقة المانحة يستوجب ترك الشعر طويل في هذه المنطقة حتى يواري الجرح.ربما لا تنتشر هذه التقنية كثيرا بين جراحي زراعة الشعر في تركيا، ولكنها تستخدم في حالات خاصة. تكلفة زراعة الشعر بالشريحة في تركيا تعتبر أقل قليلا من تقنيات زراعة الشعر الأخرى، ولكنها لا تحوز على كثير من إقبال المرضى.تبدأ تكلفة زراعة الشعر بالشريحة في تركيا من 1200 دولار وربما تصل في بعض الحالات إلى 1800 دولار على حسب حالة المريض.هذه التكلفة تعادل تقريبا 4500 ريال سعودي وهي تكلفة قليلة للغاية بما ستجده عند إجراء عملية زراعة الشعر في السعودية، وهو ما يقابل أيضا 850 دينار أردني، أو ما يعادل 4400 درهم اماراتي فقط.



تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف

تعتبر زراعة الشعر بالاقتطاف هي التقنية الأشهر على الإطلاق في تركيا 2020. على الرغم من أنها دخلت حيز التنفيذ العملي الدقيق من سنوات قليلة، إلا أنها أصبحت التقنية السائدة في عموم مراكز وعيادات زراعة الشعر بتركيا هذه الأيام.

تعتمد هذه التقنية على استخراج بصيلات الشعر السليمة من المنطقة المانحة لمؤخرة فروة الرأس والجانبين باستخدام أدوات معدنية خاصة.تتم العملية بكل دقيق لاستخراج بصيلات شعر بعينها من هذه المنطقة، ثم يقوم الجراح بغرسها بمناطق الصلع والشعر الخفيف في فروة الرأس. تختلف هذه التقنية عن تقنية الشريحة في كيفية استخراج بصيلات الشعر دون ترك ندبة خطية بالمنطقة المانحة. تبدأ تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف بتركيا من 1500 دولار ومن الممكن أن تصل إلى 2000 دولار. تعادل هذه التكلفة تقريبا 5500 درهم اماراتي، أو 5630 ريال سعودي، أو تقريبا 1050 دينار أردني.

f:id:kitchendesignsegypt:20201125210934j:plain

تكلفة زراعة الشعر بأقلام تشوي

كما قلنا مسبقا أن تقنيات زراعة الشعر الحديثة تنبع من مصدر واحد في أصلها، ألا وهو تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف. ولكن التطورات التي طرأت على هذه التقنية نجم عنها كثير من التقنيات وأساليب الزراعة الجديدة بما في ذلك تقنية زراعة الشعر بأقلام تشوي.تسمى هذه التقنية أيضا زراعة الشعر المباشرة، حيث يتم استخدام قلم الزراعة في استخراج البصيلات المستهدفة من المنطقة المانحة وزراعتها في مناطق الصلع والشعر الخفيف دون انتظار أو حفظ للبصيلات.يقوم القلم بالالتفاف حول البصيلة واستخراجها بمجرد الضغط على زر الاستخراج في القلم. وبعد استخراج مجموعة   .البصيلات، يقوم الطبيب بغرسها مباشرة في المنطقة المستقبلةتعتبر تقنية أقلام تشوي من أحدث التقنيات التي طرأت على عالم زراعةالشعر ولا يوجد كثير من الأطباء الذين يتقنون هذه الطريقة.ولذلك تكون تكلفة زراعة الشعر بأقلام تشوي أعلى قليلا من الطرق العادية، حيث تبلغ 1800 دولار وربما تصل إلى2500 دولار على حسب حالة الصلع التي يعاني منها المريض.هذه التكلفة تعادل 1270 دينار أردني، أو ما يقابل 6600 درهم اماراتي أو تقريبا 6700 ريال سعودي.

 

تكلفة زراعة الشعر بتقنية السفير

زراعة الشعر بتقنية السفير  تعتبر اشتقاق أسمي من تقنية الاقتطاف التي تتم بمساعد أقلام الزراعة وماكينة للشفط لتسهيل الإجراء.يتم استخدام قلم الزراعة المتخصص الموصل بماكينة شفط حديثة لاستخراج البصيلات من المنطقة المانحة وتخزينها  قالب القلم. بعد الانتهاء من استخراج هذه البصيلات.يقوم الطبيب باستخدام رؤوس مختلفة على القلم ودفع البصيلات من مخزن الجهاز لغرس المناطق المستهدفة في المنطقة المستقبلة.نظرا لقلة عدد المراكز التي تعمل بهذه التقنية في تركيا، ترتفع تكلفة الإجراء في بعض العيادات قليلا عن باقي التقنيات التقليدية.ولكن مازالت بعض العيادات الشهيرة تقدم هذه التقنية بتكلفة أقل مثل عيادات تركي ويز بتركيا.تكلفة زراعة الشعر بتقنية السفير تبدأ من 1800 دولار وربما تصل إلى 2500 دولار على حسب عدد البصيلات التي يحتاجها المريض لتغطية فروة الرأس التي تعاني من الشعر الخفيف.تقابل هذه التكلفة بالريال السعودي نحو 6700 ريال، و1270 دينار أردني أو تقريبا 6600 درهم اماراتي.

 

تكلفة زراعة الشعر بالروبوت

ربما يخاتلك الاسم الذي تحمله هذه التقنية، حيث يعتقد البعض أن العملية تتم بكل آلي دون أي تدخل بشري. وهذا ليس صحيح على الإطلاق.حيث يتم استخدام الروبوت بالفعل في هذه التقنية ولكن العنصر البشري يعتبر أساس أي عملية تتم بواسطة الروبوت.يقوم الطبيب ببرمجة الروبوت لاستهداف البصيلات التي يجب استخراجها من المنطقة المانحة من فروة الرأس بعد عمل خريطة لهذه المنطقة ودمجها في الكمبيوتر الخاص بالروبوت.

 

بناء على الخريطة التي تم إدراجها، يتم العمل على البصيلات المستهدفة. وكذلك أيضا تتم عملية زراعة هذه البصيلات في المنطقة المستقبلة في فروة الرأس تباعا بناء على خطة توزيع البصيلات. يوجد هذا الروبوت في عدد قليل من عيادات زراعة الشعر  وتبلغ تكلفة زراعة الشعر بالروبوت في تركيا نحو 4000 دولار وتصل إلى 6000 دولار. ويرجع السبب في محدودية التكلفة في نطاق معين إلى أن الروبوت لا يستطيع زراعة عدد كبير من بصيلات الشعر وكذلك لأنه يصلح لفئة معينة من المرضى. سيحصل المرضى من المملكة العربية السعودية على هذه العملية مقابل 15000 ريال سعودي فقط، أو ما يعادل 14500 درهم اماراتي أو تقريبا 2800 دينار أردني.